الثلاثاء، 7 فبراير، 2012

شكل (5) و (6) من تراكيب نحتية ملونة من وجه فتاة


شكل رقم (5) بعنوان : "فراغ" Space



                      علي الصهبي - "فراغ" - عام 2004 - بوليستر ملون- ارتفاعه 
                      33 سم على قاعدة خشبية حمراء مستطيلة الشكل 30×19 ×10سم
                      مجموعة خاصة بالفنان.

                             Aly El-Sohby. "Space". 2004. Painted polyester.
                            33 cm  high.  On  rectangular  red  wooden  base.
                            30 x19 x10 cm.Collection the artist.
نبذة عن العمل النحتي الملون:

العمل المسمى "فراغ" Space استخدمت فيه خامة البوليستر الملون لعمل وجه فتاة، حيث نجد أن الرأس لُوِّن باللون الأسود، وقُسِّم إلى ثلاثة أجزاء، ولُوِّنت السطوح الداخلية باللون البرتقالي المتوهج للتأكيد على الجزء الداخلي، ولتدعيم الإحساس بالغرابة والغموض في الشكل النحتي، وقد تم إعادة صياغة الشكل في تركيب نحتي  ملون عن طريق جمع الأجزاء ووصلها ولصقها معًا مما نتج عنه "فراغ" داخلي نافذ في التركيب كشيء فني الأمر الذي ساعد على تأكيد معنى "الفراغ".


شكل رقم (6) بعنوان: "انزلاق" Slippery



          علي الصهبي - "انزلاق" - عام  2004 -   بوليستر ملون -
                      ارتفاعه 35 سم على  قاعدة  خشبية  حمراء  مستطيلة الشكل
           34 × 19  × 11 سم -  مجموعة خاصة بالفنان.
                          Aly  El-Sohby.  "Slippery".  2004.  Painted polyester.
                          35  cm high.   O rectangular red   wooden  base.
                          11 x19 x34 cm. Collection the artist.


نبذة عن العمل النحتي الملون:


العمل المسمى "انزلاق" Slippery استخدمت فيه خامة البوليستر الملون لعمل وجه فتاة، حيث نجد أن الرأس قد لُوِّن باللون البنفسجي اللامع على السطوح الخارجية للكتل، مما نتج عن طريق انعكاس الضوء على تلك الكتل وسطوحها الملونة بالبنفسجي اللامع مكونة درجات لونية مختلفة من الظل والضوء المتدرج على الشكل بعد صياغته في تركيب نحتي ملون، الأمر الذي أثرى التركيب النحتي، وقد قسِّم الوجه إلى أربعة أجزاء مائلة، وتم تحريك هذه الأجزاء في حركة مائلة تبرز السطح الداخلي للشكل الذي لوِّن باللون الأحمر المتوهج في صياغة جديدة ورؤية تشكيلية للوجه مما نتج عنه استخدام اللون الأحمر المتوهج لإبراز الجزء الداخلي، وإبراز الإحساس بالغموض والغرابة في التركيب النحتي، وعند دوراننا حول التركيب النحتي بعد صياغته تنشأ علاقات لونية للتأكيد على معنى "الانزلاق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق