شكل رقم (3) بعنوان: "تعلق" Attachment
نبذة عن العمل النحتي الملون:
Aly El-Sohby. “ِContainment”. 1996. Painted
علي الصهبي- "تعلق"- عام 1996 - بوليستر ملون -
11.6×11.6×23سم- مجموعة خاصة بالفنان.
Aly El-Sohby. “ِAttachment”. 1996. Painted polyester.
11.6 × 11.6 × 23 cm. Collection the artist.
نبذة عن العمل النحتي الملون:
العمل المسمى "تعلق" Attachment من خامة البوليستر الملون، وأهم ما يستلفت الأنظار فيه هو تشكيله الغنائي المتناغم الذي يوحي به انثناء خطوطه الرأسية والأفقية إلى منحنى طائر يضيق عند اتصاله بالجزء الآخر، ثم يتسع ليشكل العمل النحتي الملون.
وقد لُوِّنت نقطة الاتصال بين الكتلتين باللون الأبيض المتدرج إلى البرتقالي الذي ينمو من الجهتين مما يؤكد الإحساس المستمر بالظل والضوء الناتج عن اختلاف لوني الخامة الفاتحة والداكنة عبر استخدام التلوين مما ساعد على ربط الجزء العلوي بالكتلة السفلى تأكيدًا على التعلق، ونشأ عن ذلك فراغ داخلي مشكل كعنصر أساسي في هذا البناء النحتي المستقل الذي يتميز بتحقيق الإحساس الفراغي عن طريق اختزال الكتلة إلى أقصى حد ممكن قبل أن تلتوي لتضيق مرة أخرى لتجسد الإحساس بالتعلق بين الكتلتين، والتي تعبر عن تلخيص ورؤية شاملة لطبيعة العمل الفني.
شكل رقم (4) بعنوان: "احتواء" Containment
علي الصهبي- "احتواء"- عام 1996 - بوليستر ملون
- 10.7×10.7×21.6سم-مجموعة خاصة بالفنان.
Aly El-Sohby. “ِContainment”. 1996. Painted
polyester. 10.7× 10.7 × 21.6 cm. Collection the
artist.
نبذة عن العمل النحتي الملون:
العمل المسمى "احتواء" Containment من خامة البوليستر الملون، وهو عبارة عن كتلتين متصلتين من أعلى ومندمجتين من أسفل بحيث تكون إحدى الكتلتين في وضع متقدم عن الأخرى، مما نشأ عنه بروز فراغ داخلي مشكل يدخل كعنصر أساسي في التكوين ذات الخواص المستقلة عن طريق اختزال الكتلة المستخدمة إلى أقصى حد ممكن، وتعبر عن تلخيص ورؤية شاملة للاحتواء.
ويوضح توظيف اللون الأزرق الفاتح والداكن القيمة الملمسية المرتبطة باللون عن طريق الحالة التبادلية الناتجة عن استخدام الألوان الفاتحة مع الغامقة لزيادة القوة التعبيرية للشكل فضلا عن الإحساس بالاحتواء.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق