الخميس، 9 فبراير 2012

شكل (3) و (4) من معرض: توازن الرؤى بين الانغلاق والانطلاق فراغيًّا في النحت الملون

شكل رقم (3) بعنوان: "تعلق" Attachment 



                   علي الصهبي- "تعلق"- عام 1996 - بوليستر ملون -
                   11.6×11.6×23سم- مجموعة خاصة بالفنان.
                      
                                Aly El-Sohby. “ِAttachment”. 1996. Painted polyester.
                        11.6 × 11.6 × 23 cm. Collection the artist.
      
 نبذة عن العمل النحتي الملون:








العمل المسمى "تعلق" Attachment من خامة البوليستر الملون، وأهم ما يستلفت الأنظار فيه هو تشكيله الغنائي المتناغم الذي يوحي به انثناء خطوطه الرأسية والأفقية إلى منحنى طائر يضيق عند اتصاله بالجزء الآخر، ثم يتسع ليشكل العمل النحتي الملون.
وقد لُوِّنت نقطة الاتصال بين الكتلتين باللون الأبيض المتدرج إلى البرتقالي الذي ينمو من الجهتين مما يؤكد الإحساس المستمر بالظل والضوء الناتج عن اختلاف لوني الخامة الفاتحة والداكنة عبر استخدام التلوين مما ساعد على ربط الجزء العلوي بالكتلة السفلى تأكيدًا على التعلق، ونشأ عن ذلك فراغ داخلي مشكل كعنصر أساسي في هذا البناء النحتي المستقل الذي يتميز بتحقيق الإحساس الفراغي عن طريق اختزال الكتلة إلى أقصى حد ممكن قبل أن تلتوي لتضيق مرة أخرى لتجسد الإحساس بالتعلق بين الكتلتين، والتي تعبر عن تلخيص ورؤية شاملة لطبيعة العمل الفني.

شكل رقم (4) بعنوان: "احتواء" Containment   


                       

                     علي الصهبي- "احتواء"- عام 1996 - بوليستر ملون
                     - 10.7×10.7×21.6سم-مجموعة خاصة بالفنان.
                        
                           Aly El-Sohby.   “ِContainment”.  1996. Painted
                                polyester. 10.7× 10.7 ×  21.6 cm. Collection the
                                                    artist.

نبذة عن العمل النحتي الملون:
العمل المسمى "احتواء" Containment    من خامة البوليستر الملون، وهو عبارة عن كتلتين متصلتين من أعلى ومندمجتين من أسفل بحيث تكون إحدى الكتلتين في وضع متقدم عن الأخرى، مما نشأ عنه بروز فراغ داخلي مشكل يدخل كعنصر أساسي في التكوين ذات الخواص المستقلة عن طريق اختزال الكتلة المستخدمة إلى أقصى حد ممكن، وتعبر عن تلخيص ورؤية شاملة للاحتواء.
ويوضح توظيف اللون الأزرق الفاتح والداكن القيمة الملمسية المرتبطة باللون عن طريق الحالة التبادلية الناتجة عن استخدام الألوان الفاتحة مع الغامقة لزيادة القوة التعبيرية للشكل فضلا عن الإحساس بالاحتواء.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق