الخميس، 9 فبراير 2012

ملخص بحث: تراكيب نحتية ملونة من وجه فتاة


تراكيب نحتية ملونة من وجه فتاة


      يتناول هذا البحث التجريبي إنتاج تراكيب نحتية ملونة من وجه فتاة، تتضمن خمسة محاور مختلفة، بادئًا بالمحور الأول وهو "وجه فتاة كامل"، ويلي ذلك المحور الثاني وهو "تقسيم وجه الفتاة إلى جزئين، وإعادة صياغته في تراكيب نحتية ملونة"، ثم المحور الثالث المتمثل في "تقسيم وجه الفتاة إلى ثلاثة أجزاء وإعادة صياغته في  تراكيب نحتية ملونة"، ثم المحور الرابع المتمثل في "تقسيم وجه فتاة إلى أربعة أجزاء، وإعادة صياغته في تراكيب نحتيه ملونة"، ثم المحور الخامس والأخير المتمثل في "تقسيم وجه فتاة إلى أكثر من أربعة أجزاء، وإعادة صياغته في تراكيب نحتية ملونة".

     ويلاحظ المتأمل لهذه الأعمال النحتية الملونة أنه قد تم تحليل وجه فتاة، ثم إعادة تركيبه وبنائه، مرة أخرى، وبالتالي لم تعد للأشكال الظاهرية أي أهمية تذكر......، وإنما أصبحت هذه التراكيب النحتية الملونة من وجه فتاة تجمع في وقت واحد بين الظاهر والباطن حتى صار بوسع المشاهد رؤية العمل النحتي من زوايا جديدة، ومختلفة في وقت واحد، وهي تعبر عن إحساسي الداخلي في مضمون تشكيلي جديد، الأمر الذي تولد عنه إدراكي لأهمية التخيل الحجمي في الوجه المجسم لزيادة القوة التعبيرية للشكل النحتي.


القاعة المستديرة – نقابة الفنانين التشكيليين-
الجزيرة - في الفترة من 14/1/2004 حتى
25/1/2004.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق